أخطار النوم بالمكياج

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 14 مارس 2015 - 12:38 صباحًا
أخطار النوم بالمكياج

معظم النساء ﻻيكترثن بضرورة ازالة المكياج عن الوجه قبل النوم وتكمن خطورة البقاء بالمكياج بدون غسله الى عدة أمراض جلدية ,اذ أكد العديد من خبراء اﻷمراض الجلدية بأن ترك المكياج دون غسله والنوم به يأدي الى اتلاف خلايا الجلد ويتسبب بسد المسامات و ضهور بقع وحب الشباب كما أنه يعرقل عميلة تجديد خلايا الجلد التي تتم غالبا في فترة النوم .

خطورة النوم بالمكياج  :

1 – أحمر الشفاه :

يؤدي النوم بأحمر الشفاه إلى جفاف وتقشير الشفاه مهما كان نوع أو ماركة أحمر الشفاة ، ولهذا فمن المهم أن تقومي بغسل وإزالة أحمر الشفاة  قبل النوم، ويفضل كذلك أن تقومي بوضع كريمة فازلين أو زبدة الكاكاو على شفتيكِ قبل النوم حتى تحافظي وبشكل جذاب وصحي على شفتيك طوال الوقت.

2 – الفاونديشن :

ان كريم الفاونديشن الذي يوضع على خلايا الجلد مباشرةً يكون غالبا كثيف وذوجزيئات كبيرة  بالإضافة إلى تعرضها للملوثات الموجودة بالبيئة كالبكتيريا والفطريات وغيرها وبالتالي فنواتج عملية الأيض وجزيئات كريم فاونديشن نفسها التي يتم تكسيرها تمنع وصول الدماء من خلال الدورة الدموية التي تساعد على تجديد الجلد إلى الخلايا، وهذا قد يؤدي إلى تكسير مادة الكولاجين الهامة للمحافظة على مظهر الجلد وحيويته وبالتالي ظهور التجاعيد وانسداد المسام الذي يؤدي إلى تراكم البكتيريا وبالتالي ظهور حب الشباب.

3 – المسكرا :

تعتبر المسكرا من اكتر أنواع المكياج استعماﻻ لذا النساء والفتيات قصد اعطاء عيونهن مظهرا جذابا وجميلا , ولكن ﻻيجب اغفال حقيقة أن المسكرا تؤتر على بصيلات الشعر وتسبب حساسية مفرطة وقد تؤدي أحيانا الى تساقط شعر الرموش, وبالتالي فضرورة ازالة المسكرا قبل نوم مهمة لتحافظي على صحة ومظهر رموشك.

4 – البريمر :

يعتبر البريمر من أخطر أنواع المكياج على صحة الجلد خصوصا اذا تم استخدامه  طول اليوم فمن المؤكد أنه سؤتر بشكل سيئ على خلايا الجلد وذالك بسبب تراكم البكتريات على البشرة , وعدم تنضيفها وسيؤدي الى تلف الخاليا , والطريقة الوحيدة لتخفيف اﻷضرار هي تنضيف البشرة ,

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة Oujdays - يوميات وجدة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.